رياضة السيارات تقرير مصور: ماردينبورو الفائز بسباق أكاديمية جي تي يشارك في حلبة سباق لو مان بسيارة جي تي آر إل إم نيسمو
25 فبراير 2015
شيكاغو - كشفت نيسان، في بداية هذا الشهر، في معرض شيكاغو للسيارات أنّ المتسابق جان ماردينبورو الفائز بسباق GP3 سيكون أحد سائقي سيارة السباق جي تي آر إل إم نيسمو المبتكرة. وماردينبورو أيضًا هو الفائز بسباق أكاديمية نيسان جي تي 2011. في ما يلي مقابلة مع جان ماردينبورو جرت في معرض شيكاغو. اشترك في NISMO.TV لمعرفة المزيد عن هذه السيارة المذهلة. #GTR #HeroComesHome @jannthaman
ماردينبورو: "أنا متحمس للغاية لأنّني سأعرض هذه السيارة للمرة الأولى، وأيضًا للإعلان عن مشاركتي في قيادة نيسان جي تي آر إل إم نيسمو. "يُعَد هذا الأمر مقارنة مماثلة تمامًا بالفوز بسباق أكاديمية جي تي. كما تعلمون، صعدت على منصة التتويج بعد الفوز بالسباق، مع العلم أنّ حياتك تشهد تغييرًا هائلاً بسبب ذلك.
"الوصول إلى أهم سباق للسيارات الرياضية خلال ثلاثة أعوام ونصف - حيث بدأتُ في سباق نيسان من خلال أكاديمية جي تي حيث كنتُ لاعب ألعاب فيديو - فهذا يبرهن على مدى فعالية وكفاءة أكاديمية جي تي. وبالنسبة إليّ كسائق، فإنّ هذا يُشبع رغبتي تمامًا بالوصول إلى أهم سباق للسيارات الرياضية. والتنافس ضد أكبر ثلاث شركات في هذا العام - في هذا العام الذهبي حقًا - في سباق السيارات الرياضية من خلال نيسان، إنّه لشعور عظيم جدًا.
"أعتقد أنّ الكثير من الأطفال سيشاهدون إعلان Super Bowl، ويقولون لأنفسهم "رائع، هذه السيارة مذهلة" ويريدون المشاركة في سباق سيارات. أود أن أقول لهم إذا كان لديكم حلمًا للقيام بشيء في حياتكم وأنتم شغفون حقًا بتحقيقه، فلا تتخلوا عنه مطلقًا. استمروا في السعي إلى تحقيقه. قد تعتقدون أنّ هذا الحلم بعيد المنال. وقد تعتقدون أنّه غير تقليدي. ولكن إذا احتفظتم بحلمكم وكان هذا هو تركيزكم، فلن تعلموا أبداً أنّه يمكنكم تحقيقه.
"الجزء الذي يحوز على شغفي في السيارة ككل هو القوة. أعني بذلك أنّ المحرك هو الجزء المثير في السيارة. فإنّ هذه السيارة مزودة بمحرك ثنائي التيربو ذو 6 أسطوانات سعة 3.0 لتر، هذه المواصفات قريبة إلى حد كبير بمحرك سيارة نيسان جي تي آر المخصصة للطرق العادية بصفة عام. قوة غير معقولة على الإطلاق. وبالإضافة ذلك، تتمتع السيارة بعزم دوران كبير.
"لم يشاهد أيّ أحد من قبل سيارة من الفئة "إل إم بي 1" مزودة بمحرك أمامي والحركة بالعجلات الأمامية من قبل. وبالنسبة لي، يتطلب هذا الأمر طريقة مختلفة لقيادة السيارة، ولكن ما زالت هناك فرصة كبيرة وفقًا للطريقة التي صُمّمت بها السيارة أن نكون قادرين على المنافسة ونصل إلى أقصى سرعة ممكنة للسيارة.
"بالنسبة لي أفضل جزء في سباق السيارات الرياضية هو التسابق ليلاً، القيادة في الظلام. لأنّه، على وجه التحديد في سباق لو مان، مضمار السباق طريق عادي. مثل طرقنا العادية. فهناك علامات وإشارات على الطريق لأنّ العامة يستخدمون هذا الطريق. عندما تصل إلى سرعة قريبة من 200 ميل في الساعة في الظلام، وعندما تعكس إضاءة المصابيح الأمامية إضاءة علامات وإشارات الطريق، يُعَد الشعور بهذا الأمر رائعًا. لن ترى الكثير، ولكن هذا النوع من الإثارة يجعلك تشعر بالنشوة باجتياز لفة بعد لفة وبعد ثلاث ساعات ونصف تشعر أنّك تُرفرف في الهواء. إنّه لشعور فريد تحظى به في سباق السيارات الرياضية، وأود أن أحظى بهذا الشعور من خلال قيادة سيارة نيسان جي تي آر إل إم نيسمو.
"من الآن، سأعود إلى الوطن إلى المملكة المتحدة، والعودة إلى ويلز. وبعد ذلك، سوف أتدرب في نورثهامبتون بالقرب من حلبة سباق سيلفرستون، سأحصل على الاستخدام العادل لجهاز المحاكاة.
"لطالما كان لدي حلم بأن أكون سائق سيارات سباق. لم أكن أعرف كيف أُحقق هذا العلم. ولكن أتت الفرصة من خلال أكاديمية جي تي عن طريق نيسان. وبعد اجتياز أعمال شاقة، أنا هنا الآن. حقًا، كل شي ممكن.
"أشعر برضا تام لكوني جزءًا من الفريق، ولكنّي متلهف للنتائج، وللفوز، والصعود على منصة التتويج. أمل أن يحدث ذلك كما نبغي. سأبذل قصارى ما أستطيع. أريد أن أفعل الأفضل كما هو المعتاد، وأنا أفعل أفضل ما أستطيع في هذا السباق."